مميزات العمل في سوق الفوركس | الدرس الخامس

0

هل تعرف لماذا سوق الفوركس مميزًا؟ إليك بعض ميزات العمل في سوق الفوركس:

 

المتاجرة على مدار السّاعة

المتاجرة على مدار السّاعة

سوق الفوركس يعمل على مدار السّاعة ماعدا أيام العطلات الاسبوعية (السّبت والاحد) واجازات البنوك. وهذا يعني أن المتاجرين في هذا السّوق يستطيعون اختيار التوقيت المناسب لهم للمتاجرة وحتى بعد دوامهم العادي.

 

هل يمكن التلاعب في سوق الفوركس؟

هل يمكن التلاعب في سوق الفوركس؟

نظرًا لحجم سوق الفوركس الهائل وسيولته المرتفعة، لا يمكن التلاعب على الاطلاق في اسعار العملات أو صفقات على عكس أسواق الأسهم في بعض الدول. لا يمكن لاي هيئة أو كيان التحكم في اسعار العملات ليكون في صالحهم. من الممكن في بعض الاحيان ان تتدخل البنوك المركزية، ولكن بحدود ومواعيد معروفة مسبقًا في اغلب الاوقات. وبالتالي من الممكن القول أن سوق الفوركس قد يصل حد الكمال.

 

هل يستطيع أي شخص المتاجرة؟

هل يستطيع أي شخص المتاجرة؟

لحسن الحظ، يمكن لاي شخص أي يقوم بالمتاجرة في سوق الفوركس، ولا تحتاج إلى أن تكون غنيًا للغاية لتتاجر في سوق الفوركس. تبدأ الحسابات في سوق الفوركس من 100 دولار إلى ملايين الدولارات.. يعتمد ذلك على ما تمتلك من أموال.

 

سوق عالي السّيولة

سوق عالي السّيولة

يوجد في سوق الفوركس العديد من المشاركين وبالتالي نجد ان سيولته عالية للغاية، وعليه ستجد أنه من السّهل ان تبيع أو تشتري دون قيود وفي اي وقت ترغب.

 

الكثير من منصات التداول

الكثير من السماسرة (شركات الوساطة) توفر العديد من منصات التداول للحاسب الالي أو الهاتف النقال أو الايباد!! كل شئ متاح!

 

هل يمكنك تحديد حجم التداول الذي تريده؟ أم هناك قيود على ذلك؟

على عكس الاسواق الأخرى، يمكنك ببساطة اختيار حجم العقد الذي تريد المتاجرة عليه (الكمية) ويمكنك اغلاق جزء من عقود اثناء المتاجرة وتكتفي بربح بسيط مثلا وتترك الباقي. على عكس اسواق الاسهم، قد يكون سعر السهم مرتفع، فلا تستطيع الشّراء ولكن في سوق الفوركس الامر سهل للغاية حيث يمكنك المتاجرة بوحدات بسيطة تناسب رأس مالك والمخاطرة التي ترغب بها.

 

تكلفة المتاجرة المنخفضة

اغلب الاوقات، لن تحتاج إلى دفع أكثر من الفرق بين سعر البيع وسعر الشّراء (الاسبريد) والذي يعد تكلفة تنافسية للغاية بالمقارنة بتكلفة المتاجرة في سوق الاسهم حيث تصل تكلفة فتح الصفقة إلى 0.0001 في بعض الاحيان وربّما اقل من ذلك. لا يوجد أي مصاريف أخرى أو مصاريف حكومية لحسن الحظ.

 

الرافعة المالية

الرافعة المالية

الرافعة المالية هي أداة مالية تسمح لك بالمتاجرة باضعاف اضعاف رأس مالك مقابل فتح حساب بهامش بسيط للغاية قد يصل إلى 0.20% من قيمة الصفقة! هذا امر رائع للغاية ولكن احذر.. الرافعة المالية سلاح ذو حدين.. اقرأ هذا المقال:

 

الحساب التجريبي

معظم شركات الوساطة توفر حسابات تجريبية حتى تقوم بالتدرب جيدًا قبل دخول السّوق الحقيقي. ميزة رائعة للغاية لمن يريد أن يتعلم!! تزودك الشركات بمنصات تحتوي على الرسوم البيانية وكل الادوات التي تساعدك في المتاجرة وسيكون هناك شرح كامل لمنصة التداول الاكثر شهرة ميتاتريدر 4 على موقعكم عالبورصة. وكل هذا بشكل مجاني!

 


هل أنت مستعدٌ للدرس القادم؟

المستوى الأول – الدرس الخامس: مميزات العمل في سوق الفوركس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.