التحليل الأساسي في 3 خطوات بسيطة | الجزء الثالث

1

كنا تحدثنا في الجزء الأول من هذا المقال عن التحليل الأساسي و التحليل الفني، و شرحنا ماذا يفعل المحترفون في سوق الفوركس، و تحدثنا في الجزء الثاني عن الفخ الذي يقع فيه المتداولون و أهمية التحليل الفني حيث يمكن المتداول من معرفة أسباب تحركات الأسعار في السوق.

سنستكمل اليوم حديثنا عن كيف تبدأ في استخدام التحليل الأساسي و جعله جزء من استراتيجية التداول الخاصة بك في هذا الجزء الثالث و الأخير من سلسلة شرح مبسط للتحليل الأساسي.

 

كيف ابدأ في التحليل الأساسي؟

يجب أن تعلم أنه لن تنجح من يوم و ليلة، فـ دائماً الموضوع يحتاج إلى وقت، و مع الاستمرارية في الممارسة و التعلم تكون النتائج ممتازة.

أحاول في هذا المقال أن أبسط التحليل الأساسي قدر الإمكان، فإذا قمت بتطبيق تلك الأشياء سوف ترى تطور كبير في أدائك أثناء التداول مما سينعكس على أرباحك.

 

الخطوة الأولى: ( جمع المعلومات)

لكي تجمع المعلومات عليك بأن تطلع يومياً على الأجندة الإقتصادية (economic calendar) لترى الأخبار التي ستؤثر في السوق، من المواقع المفضلة لدي موقع fxstreet، ستظهر لك علم الدولة بجانب الخبر و الأخبار التي يكون أمامها اللون البرتقالي و الأحمر هي الأخبار التي لها تأثير على السوق، و يتيح هذا الموقع وجود المفكرة الإقتصادية باللغة العربية و الإنجليزية.

 

الخطوة الثانية: ( تفسير المعلومات)

فهم المعلومات الصادرة هو النقطة الأهم، حيث ستعرف من خلالها كيف سيؤثر هذا الخبر على السوق.

على سبيل المثال: هناك خبر سيصدر عن الفائدة الأمريكية، إذاً سنستنتج أن هذا الخبر قد يؤثر على كل الأزواج المتعلقة بالدولار الأمريكي، مثل اليورو دولار، الدولار فرانك ……. إلخ، و ستقوم بقراءة التوقعات و معرفة الأخبار من خلال مصادر متنوعة لتعرف كيف تتعامل مع الخبر عند صدوره.

 

الخطوة الثالثة: ( التطبيق)

قم بتطبيق ما تعلمته و سوف تتفاجأ مع الوقت عن كم الفرص التي سوف تشاهدها و تتعرف عليها من خلال قرائتك و فهمك للتحليل الأساسي.

 

يجب أن تعلم:

  1. قد يكون الأمر ليس سهل في البداية، و لكن عليك أن تعلم أن الأمر دائماً يحتاج إلى وقت لتفهم كيف تسير الأمور، و لن يحدث تقدم أو تحسن في أداء متاجرتك بين ليلة و ضحاها، و مع الممارسة و الصبر سيتضح لك كل شىء.
  2. في بعض الأحيان سيسير السوق في الإتجاه المعاكس للخبر مثل ما حدث يوم فوز ترامب، و هذا قد يكون محبطاً لك و لكن عليك أن تعلم أن هذا جزء من طبيعية التحليل الأساسي.
  3.  عن طريق فهمك للتحليل الأساسي و جعله جزء أساسي من استراتيجية التداول الخاص بك، ستزداد ثقتك بنفسك و ستستطيع أن ترى فرص كثيرة أمامك في السوق.

 

1 تعليق
  1. هاني says

    جزيت خيرا وزوجت بكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.