هل يمكن الإعتماد على الفوركس فقط كمصدر للرزق؟ الجزء الثاني

0

كما تحدثنا في الجزء الأول من هذا المقال، و قمنا بعمل مقارنة بين الوظائف الأخرى و الفوركس  سنستكمل في هذا المقال الحديث عن هل يمكن الإعتماد على الفوركس فقط كمصدر للرزق، هل ممكن يصبح الفوركس عملي الوحيد الذي اعتمد عليه بدلاً من الوظيفة الدائمة؟!

 

صعوبة التنبؤ في سوق الفوركس

من الواضح أن التعامل في سوق الفوركس عكس كل المهن الأخرى مثل الهندسة و الإدراة و التسويق لأن هذه الوظائف منظمة و لها نمط معين واضح و معروف.

حتى وظائف الخدمات المصرفية لها نمط معين، حتى الإستثمار في البورصات العربية و العالمية يكون أقل خطورة من الفوركس، لأن لكل شركة بيانات و معلومات مالية خاصة بها و التي يحللها المتداول أو المضارب في البورصة و تساعده هذه البيانات في إتخاذ القرار، فالبورصات أكثر تنظيماً من الفوركس. سوق الفوركس لا يتبع الأسباب و من الصعب التنبؤ بما يحدث، كل ما عليك هو التفكير خارج الصندوق أثناء التداول في الفوركس، لأن كل شىء يمكن أن يحدث و عليك التعامل معه، و لنا في عام 2016 عبرة. 

 

العالم يتغير

تغير العالم إلى حد لن تعثر فيه اليوم على أحد يباهي بأن ابنه يدرس ليصبح أستاذاً في الأدرب أو الجغرافية أو التاريخ أو الفلسفة. وظائف بأكملها مهددة بالتطهير المهني و قد تنقرض ذات يوم لأن ليس لأحلامها من جيوب، و في ظل التقدم العلمي و التكنولوجيا ستحل الالة بدل الإنسان، و سيصبح من الصعب إيجاد وظيفة، لذلك يجب على كل إنسان تنويع مصادر دخله و البحث عن مصادر متنوعة تضيف إلى دخله الشهري، و ما يميز سوق الفوركس أنه ليس مرتبط بمكان أو توقيت معين لكي تبدأ تتداول فيه، فكل ما تحتاجه جهاز متصل بالأنترنت، لذلك أعتقد أن الفوركس فرصة جيد و لكن بشرط تفهمه جيداً و ستستطيع من خلاله توفير دخل إضافي لك.

 

الفوركس المصدر الوحيد للعيش

إذا كنت تريد أن تجعل سوق الفوركس هو المصدر الوحيد لرزقك و معيشتك، عليك أن تعلم أنك لا يمكن أن تتوقع ما يحدث في المستقبل القريب أثناء التداول، كل ما ستفعله هو قراءة السوق فقط، في سوق الفوركس يمكنك أن تبني ثروات مالية ضخمة كما أيضاً يمكنك أن تخسر منزلك في غمضة عين.

للمتداول الغير مستعد و مهياً، لن يكون سوق الفوركس هو الخيار الأفضل لك في حياتك المهنية، يمكنك أن تعتبر الفوركس مصدر ثانوي للرزق، يجب عليك أن تعرف أن مهما كانت خبراتك في التداول، هناك مخاطر قد تؤدي بحسابك. عليك أن تختار طبيعة التداول الخاصة بك، هل دوام كامل أم دوام جزئي، فكل إنسان يعرف حدود قدراته و إلتزاماته، فإذا كان خيارك هو أن تكون تاجر بدوام كامل، عليك أن تجهز نفسك بالكثير من الصبر.

يوجد ناس تفضل أن يكون لها وظيفة ثابتة مثل الهندسة أو الإدارة ….. إلخ، و تجعل الفوركس مصدر ثانوي للرزق أو مصدر دخل إضافي، تداول الفوركس يعتمد إلى حد كبير على الخبرة العلمية و حتى ذلك لا يمكن أن يضمن لك النجاح، لأن هناك الأحداث السياسية و الإقتصادية و الأحداث المفاجأة التي تقلب مسار السوق، و حتى و لو كان يبدوا أن الإقتصادر سيستقر خلال الأيام القادمة، فهذا لا يعني  أنه سيكون كذلك دائماً و لن تحدث أي هزات. تجارة الفوركس هي واحدة من أصعب المهام في العالم، فالمتداولون الناجحون يقضون أكثر من 10,000 ساعة لصقل مهارتهم.

في سوق الفوركس ليس هناك استقرار مالي، يمكن أن تخسر الكثير من المال في وقت قصير، و عندما يحدث ذلك ستجعلك تتمنى أن يكون لك دخل شهري ثابت بدلاً من الفوركس، و لكن ماذا عن حياتك؟

 

ماذا عن طموحاتك و التحدي و الرغبة في الفوز؟

ماذا عن الصبر على الأمور العظيمة التي قد تأتي من سوق الفوركس و تجعلك تتمتع بأفضل أسلوب و مستوى للحياة على وجه الأرض؟

الفوركس قادر على إعطاءك ذلك………..ألا يستحق ذلك التعب و العرق و ساعات طويلة أمام الشاشة؟

و تذكر دائماً: الأسهل ليس الأجمل …….. كل المتفوقين في الحياة اخترعوا طريقهم، الفوز في المعارك ذات الشأن الكبير يجعلنا أجمل…… الناجحون جميلون دائماً. أما لاحظت هذا؟ أنت وحدك من تقرر؟

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.