كيفية التغلب على الخسارة في سوق الفوركس | الجزء الرابع

121

كنا تحدثنا في الجزء الأول و الثاني و الثالث من هذا المقال عن الخسارة و تحدثنا عن خمسة خطوات يجب عليك القيام بهم حتى تتمكن من التغلب على الخسارة في سوق الفوركس، سنتحدث في هذا الجزء الأخير عن الخطوتين الأخيرتين، الخطوة السادسة و السابعة التي يجب عليك القيام بهم. “للإطلاع على الجزء الأول و الجزء الثاني و الجزء الثالث“.

 

6- رفيق رحلة التداول:

فـ دائماً الرفيق في الرحلات يسهل عليك كثير من مشقة الرحلة، و أنت في سوق الفوركس في رحلة شاقة، فيجب عليك أن تجد رفيق الراحلة الذي تستشيره في تداولاتك، هذا الشخص يجب أن يكون متداول في سوق الفوركس مثلك و تشاركه في أفكارك و مشاكلك في التداول، و ستجد هذا الرفيق في كثير من صفحات و جروبات الفيسبوك الخاصة بالفوركس.

ميزة وجود الرفيق أو الرفقاء في سوق الفوركس هو أن كل شخص يتعلم من الأخر و دون أن تشعر ستجد نفسك تطور مع الوقت بسبب تنوع الأفكار و الأساليب التي تكتسبها من الاستمرارية في العمل معهم، فالرفقاء في سوق الفوركس يعملون معاً لتطوير بعضهم البعض، و إذا لم تجد الرفيق فنحن في عالبورصة مستعدين نكون رفقائك في رحلتك في مجال الفوركس.

 

7- إعادة التعلم:

أفضل طريق للتعلم من الخسارة المتكررة هو إعادة التعلم مرة أخرى، إعادة التعلم ليس بالأمر المُعيب كما يعتقد البعض، فإعادة التعلم تجعلك تعود بعقل نشط و أكثر خبرة و علماً و تجدداً، و عندما تنتهي من كل درس قم بعمل ملخص له ليكون مرجع لك عندما تحاج إليه و هذا أيضاً سيساعدك على الحفظ و الفهم و الاستيعاب أكثر، و نحن هنا في موقع عالبورصة أصبحنا على وشك الإنتهاء من عمل مدرسة عالبورصة ستكون مدعومة إن شاء الله بالمحتوى المكتوب و الفيديو أيضاً.

أتمنى أن يكون هذا المقال قد حل مشكلة كبيرة كانت تواجه المتداولين و أن ينجحوا في التغلب على الخسارة، و تذكر دائماً بأن الخسارة أمر طبيعي في سوق الفوركس.

الفوركس رحلة طويلة و شاقة و ممتعة و من الأخطاء نتعلم و نتطور، و تذكر دائماً ليس هناك فشل بل هناك شخص يتعلم من أخطائه و آخر لا يتعلم من أخطائه.

 

 تذكر:

تذكر هذه المقولة جيداً:

“ما قد يبدو لك خسارة قد يكون هو بالتحديد الشىء الذي سيصبح فيما بعد مسئولاً عن إتمام أعظم إنجازات حياتك”

إذا كان لك رأي آخر أو سؤال فلا تتردد.

 

تعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: