9 أخطاء عليك تجنُبهم عند دخولك سوق الفوركس

0

 

هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بوضع توقعات و أحلام كبيرة عند دخولهم سوق الفوركس و لكنهم يقومون بإرتكاب أخطاء تكلفهم رأس مالهم كله، سنحاول أن نلخص أبرز الأخطاء التي يقع فيها المتداولين في سوق الفوركس.

 

1- قلة التدريب

التدريب الجيد و المستمر هو ركن أساسي من النجاح في كل المجالات

إذا كنت من محبي الرياضة فستسمع كثيراً جملة (الإعداد البدني و الفني للاعب) حتى يمكنهم أن يفوزوا في المباريات، و هي لها نفس المعنى عندما كنا في المدارس، فـ دائماً النصيحة التي كان أبائنا يقولها لنا (ذاكر دروسك جيداً استعدادً للأمتحان)، ففى كل المجالات و التخصصات في العالم أهم شىء هو التدريب و التعلم المستمر، لأن بدونهما لا يمكن لأي إنسان أن يحرز نتائج جيدة في حياته، عليك عزيزي المتداول أن تحسن استغلال الحساب التجريبي و تتدرب عليه جيداً.

 

2- سيطرة المشاعر

و هي تعرف (بالحب)، إذا سألت شخص لماذا دخلت شراء في هذه الصفقة سيقول لك أشعر أن السوق صاعد!! هذا مثال على نوع من الأشخاص نطلق عليهم (بالحب).

و هناك شخص يكون فاهم و واعي و لكن مجرد أن يقم بفتح صفقة سرعان ما يصاب بحالة من التوتر و يقوم بغلق الصفقة بسبب الخوف!!

هناك شخص يستيقظ من النوم و يفتح الشارت و يرى تحرك صاعد فيدخل بسرعة في صفقة شراء رغبة في كسب أموال سريعة دون أن ينظر إلى الأخبار أو إلى المؤشرات، فالطمع يسيطر عليه!!

فيجب عليك عزيزي المتداول أن لا تفقد تركيزك أثناء التداول و ألا تدع مشاعرك تسيطر عليك أثناء التداول، يمكنك قراءة مقال 5 سنتيمترات تحدد مصيرك في سوق الفوركس حتى تفهم أكثر.

 

3- عدم التسجيل (الإهمال)

معظم المتداولين يقومون بالدخول إلى الصفقة و هم يعرفون الأسباب و لكن دون أن يكتبوها!! و هذه من الأخطاء التي يجب عليك عزيزي المتداول تجنبها.

يجب عليك أن يكون لك أجندة خاصة بك في التداول سواء على الجهاز الذي تستخدمه أو ورقية، فـ عند دخولك الصفقة يجب أن تحتفظ بصورة من الشارت و تكتب عليها سبب دخولك بحيث تكون مرجع لك، و ستساعدك هذه الأجندة الخاصة بك على التطوير لأنها ستكون بمثابة مرجع لك، فابتعد عن الإهمال الكسل، و اعمل على تسجل كل شىء خلال تداولاتك حتى تكون مرجع لك و لتتعلم من الأخطاء التي ترتكبها و تضاعف من الأرباح التي تقوم بها.

و حتى لا يكون المقال طويل نستكمل الحديث في الجزء الثاني إن شاء الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.