9 أخطاء عليك تجنُبهم عند دخولك سوق الفوركس | الجزء الثالث والأخير

0

تحدثنا في الجزء الأول عن 3 أخطاء و أكملنا الحديث الأسبوع الماضي في الجزء الثاني و تحدثنا عن 3 أخطاء أخرى، سنتحدث اليوم عن 3 أخطاء أخرى يرتكبها المتداولين خصوصاً المبتدئين عند دخولهم سوق الفوركس، و نكون بذلك أتممنا 9 أخطاء قاتلة لأنها قادرة على أن تقضي على حسابك في فترة قصيرة جداً.

 

7- وقف الخسارة (Stop Loss):

وقف الخسارة نعمة كبيرة يجب أن تحافظ عليها

الشخص الذي لا يقم بوضع وقف الخسارة Stop Loss هو شخص غبي، هذا الوصف الأمثل له، فـ عندما يكون معك نعمة مثل وقف الخسارة و تكون قادر على أن تحدد خسارتك و لكن تكابر ولا تقم بذلك فأنت شخص غبي، فهناك أشخاص يدخلون الصفقة ولا يضعون وقف الخسارة على أمل أن الصفقة ستصل للهدف!! و عندما يجدون الصفقة تسير في الإتجاه السالب لا يقوموا بإغلاقها و يستمرون في الصفقة حتى يخسرون خسارة كبيرة أو يصبح حسابهم صفر. فإذا لم تضع وقف الخسارة أثناء صفقاتك في التداول فلا تلومن إلا نفسك في النهاية.

 

8- إدراة رأس المال:

إدارة المخاطر من أهم الأشياء في سوق الفوركس التي يجب عليك إتقانها، عليك أن تسأل نفسك عدة أسئلة كي تحقق إدارة المخاطر:

  • هل أنا مستعد للمتاجرة؟
  • هل أُدرك إدارة رأس المال؟
  • هل عقلك في المسار الصحيح؟
  • هل سأتحمل هذه الخسارة؟
  • ما السبب وراء دخولي هذه الصفقات؟
  • هل هناك صفقات لها علاقة ببعضها؟
  • هل قمت بتحديد مكان وقف الخسارة بطريقة صحيحة؟

كنا قد تكلمنا عن موضوع إدارة المخاطر في أربعة أجزاء كاملة يجب عليك قراءة الموضوع كاملاً و تتقن إدارة رأس المال لأنك إذا أتقنت إدارة رأس المال في سوق الفوركس، فأنت في أمان.

 

9- نصف العلم أخطر من الجهل:

هناك أشخاص مجرد أن يطلعوا على شيء من المعرفة في مجال ما فيعتقدون أن ما عرفوه أو اطلعوا عليه هو كل شيء!! فعليك أن تعلم عزيزي المتداول أن سوق الفوركس علم مستمر و متطور، فـ دائماً اعمل على البحث و تطوير مستواك ولا تكتفي أبداً بما تعلمته حتى لا تهدم كل شىء.

9 أخطاء قد تبدو بسيطة و لكنها تسببت في خسارة رأس مال العديد و العديد من الأشخاص حول العالم، أتمنى أن يكون الشرح واضح للجميع و أن ينجح كل المتداولين في تجنب هذه الأخطاء و جني الأرباح، و في إنتظار أسئلتكم و أرائكم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.