مُلخص سريع لأبرز سيناريوهات تحرك الباوند دولار في ظل المصير المجهول

Home - تحليلات وأخبار - العملات (فوركس) - مُلخص سريع لأبرز سيناريوهات تحرك الباوند دولار في ظل المصير المجهول

لا صوت يعلو فوق صوت البريكست في جميع الأسواق العالمية، غداً عند الساعة السابعة بتوقيت لندن، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة سيكون تصويت البرلمان على الإتفاق النهائي للبريكست، و تشير مُعظم التوقعات بأن البرلمان سيرفض الإتفاق الذي قدمته تيرايز ماي رئيسة الوزراء و سيتم طلب مُهلة إلى نهاية شهر مارس القادم.

السيناريوهات المتوقعة:

– فوز تيرايزا ماي.
– خسارة تيرايزا ماي لكن بفارق بسيط.
– خسارة تيرايزا ماي بفارق كبير.

و في ظل الأقاويل و التفسيرات الكثيرة في السوق، سنقوم بتحليل الرسم البياني لنرى السيناريو الشرائي و السيناريو البيعي خلال الأسابيع القادمة.
بالنظر إلى زوج الباوند دولار على الإطار الزمني الإسبوعي سنجد أن الزوج في إتجاه هابط منذ تداولات شهر ابريل 2018 و يحاول البقاء فوق منطقة الدعم 1.2410 – 1.2550 و التي في حالة الصمود فوق هذه المستويات يجعلنا نتوقع صعود الزوج لإختبار مستويات 1.2990 و منها إلى مستويات المقاومة 1.3150 و التي في حالة اختراقها تجعلنا نرى نموذج القاع المزدوج Double bottom و بتحديد هدف النموذج في حالة تكونه سيكون قرب مستويات المقاومة 1.3800 و ذلك على المدى الزمني المتوسط. “يُعتبر هذا السيناريو الإيجابي في حالة نجاح تيرايزا ماي بإقناع البرلمان بقبول بالإتفاق النهائي للبريكست.

من جهة أخرى في حالة التصويت من جانب البرلمان برفض إتفاق تيرايزا ماي ستؤدي لهبوط الزوج لإختبار منطقة الدعم 1.2410 – 1.2550 و التي في حالة كسرها ستؤدي لمزيد من الهبوط للزوج إلى مستويات 1.2000.


بالنظر على الرسم البياني المرفق على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن EMA 200 يلعب دور مستويات المقاومة و فشل الزوج في اختراقه في أكثر من مناسبة، مستويات 1.2990 تلعب دور مستويات المقاومة مع EMA 200


على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج بدأ يكون إتجاه صاعد في ظل تكون قيعان أعلى كما موضح في الرسم البياني المرفق، لذلك على الإطار الزمني 4 ساعات النظرة على الزوج صاعدة طالما يتداول أعلى مستويات 1.2800

About The Author

عالبورصة
عالبورصة أكبر موقعي تعليمي لسوق الفوركس.

Leave A Comment