كيفية التغلب على الخسارة في سوق الفوركس | الجزء الرابع

Home - احترف التداول (الركن التعليمي) - كيفية التغلب على الخسارة في سوق الفوركس | الجزء الرابع

كنا تحدثنا في الجزء الأول و الثاني و الثالث من هذا المقال عن الخسارة و تحدثنا عن خمسة خطوات يجب عليك القيام بهم حتى تتمكن من التغلب على الخسارة في سوق الفوركس، سنتحدث في هذا الجزء الأخير عن الخطوتين الأخيرتين، الخطوة السادسة و السابعة التي يجب عليك القيام بهم. “للإطلاع على الجزء الأول و الجزء الثاني و الجزء الثالث“.

 

6- رفيق رحلة التداول:

فـ دائماً الرفيق في الرحلات يسهل عليك كثير من مشقة الرحلة، و أنت في سوق الفوركس في رحلة شاقة، فيجب عليك أن تجد رفيق الراحلة الذي تستشيره في تداولاتك، هذا الشخص يجب أن يكون متداول في سوق الفوركس مثلك و تشاركه في أفكارك و مشاكلك في التداول، و ستجد هذا الرفيق في كثير من صفحات و جروبات الفيسبوك الخاصة بالفوركس.

ميزة وجود الرفيق أو الرفقاء في سوق الفوركس هو أن كل شخص يتعلم من الأخر و دون أن تشعر ستجد نفسك تطور مع الوقت بسبب تنوع الأفكار و الأساليب التي تكتسبها من الاستمرارية في العمل معهم، فالرفقاء في سوق الفوركس يعملون معاً لتطوير بعضهم البعض، و إذا لم تجد الرفيق فنحن في عالبورصة مستعدين نكون رفقائك في رحلتك في مجال الفوركس.

 

7- إعادة التعلم:

أفضل طريق للتعلم من الخسارة المتكررة هو إعادة التعلم مرة أخرى، إعادة التعلم ليس بالأمر المُعيب كما يعتقد البعض، فإعادة التعلم تجعلك تعود بعقل نشط و أكثر خبرة و علماً و تجدداً، و عندما تنتهي من كل درس قم بعمل ملخص له ليكون مرجع لك عندما تحاج إليه و هذا أيضاً سيساعدك على الحفظ و الفهم و الاستيعاب أكثر، و نحن هنا في موقع عالبورصة أصبحنا على وشك الإنتهاء من عمل مدرسة عالبورصة ستكون مدعومة إن شاء الله بالمحتوى المكتوب و الفيديو أيضاً.

أتمنى أن يكون هذا المقال قد حل مشكلة كبيرة كانت تواجه المتداولين و أن ينجحوا في التغلب على الخسارة، و تذكر دائماً بأن الخسارة أمر طبيعي في سوق الفوركس.

الفوركس رحلة طويلة و شاقة و ممتعة و من الأخطاء نتعلم و نتطور، و تذكر دائماً ليس هناك فشل بل هناك شخص يتعلم من أخطائه و آخر لا يتعلم من أخطائه.

 

 تذكر:

تذكر هذه المقولة جيداً:

“ما قد يبدو لك خسارة قد يكون هو بالتحديد الشىء الذي سيصبح فيما بعد مسئولاً عن إتمام أعظم إنجازات حياتك”

إذا كان لك رأي آخر أو سؤال فلا تتردد.

 

About The Author

Mostafa Abdelaziz
تخرج من كلية تجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال جامعة القاهرة، و عضو في الجمعية المصرية للمحلليين الفنيين، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني، و ينشر تحليلاته في العديد من المواقع الكبيرة مثل Investing و fxstreet، كما يقوم بعمل استراتيجيات تداول و تطويرها، له العديد من الفيديوهات و المقالات التعليمية، مصطفى يستمتع بالعمل مع المتداولين الذين يبحثون عن فهم الأسواق المالية بإعطائهم التدريب و النصائح اللازمة، ، يتميز أسلوب مصطفى بالبساطة و الوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته و تحليلاته.

Leave A Comment