بيانات تُجارية صينية مخيبة للآمال | أسبوع هام للبريكسيت

116

ابرز الاحداث

بيانات تُجارية صينية مخيبة للآمال – أسبوع هام للبريكسيت

 

ضعف البيانات من الصين

اظهرت اخر بيانات التجارة من الصين أرقامًا اسوأ من المتوقع حيث هبطت الواردات بنسبة 7.6% وهي اسوأ قراءة منذ عام 2016 والتي تشير إلى تراجع الطلب الداخلي. بينما هبطت الصادرات بنسبة 4.4% في ديسمبر مقارنة بالعام الماضي وسط الخلافات التجارية. من المقرر ان يزور نائب الرئيس الصيني لي هو واشنطن في نهاية الشهر في محاولة لانهاء المواجهة بين أكبر اقتصادين في العالم. هبطت الاسهم في هونج كونج وشنجهاي وأيضًا اليوان الصيني على اثر تراجع البيانات الاقتصادية.

 

لا جديد في امريكا

لا جديد بخصوص الإغلاق الحكومي الجزئي الذي يدخل يومه الرابع والعشرين. في حين أن تجميد التمويل الفيدرالي لم يَصب سوى بعض القطاعات الحكومية، إلا أن المأزق المستمر بدأ يزعج المحللين الذين يرون أنه سيؤثر على النمو بعواقب مادية كبيرة. من أهم هذه القطاعات التي تأثرت هو قطاع النقل الجوي حيث تأثر بالعمالة غير مدفوعة الآجر مما تسبب في تأخر السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

أسبوع البريكسيت

ربما تحدثنا بشأن هذا الامر من قبل، ولكننا على يقين هذه المرة أن شيئًا ما سيحدث في البركسيت هذا الأسبوع. تضع غدًا رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي أمام البرلمان للتصويت عليه. في حين أنه من شبه المؤكد أنه سوف يُرفض ولكن لا أحد يعرف ما الذي سيحدث بالفعل… مع عدم وجود أغلبية داعمة لخطة تيريزا ماي، أو أي سيناريو آخر مطروح على الطاولة، فإن النتيجة المرجحة هي مزيد من الفوضى البرلمانية وربما نشاهد طلبًا لتمديد المهلة الحالية إلى 29 مارس للخروج.

 

انخفاض الاسواق

انخفض مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.5 في المائة، في حين تضررت الأسهم الصينية من البيانات التجارية الضعيفة. في أوروبا، كان مؤشر Stoxx 600 منخفضًا بنسبة 0.8٪ في تمام الساعة 5:50 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، حيث كانت أسهم التكنولوجيا والتعدين من بين المؤشرات الأسوأ أداءً حيث كان للمستثمرين رأيًا سلبيًا بشأن النمو العالمي. افتتحت أيضًا العقود الآجلة لمؤشر ستاندارد آند بورز 500 على خسارة. اما العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات كان عند 2.663% واخيرًا، سجل الذهب ارتفاعات جيّدة لهذا اليوم.

تعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: