انخفاض التضخم في بريطانيا واحتمالية الصعود

0

أظهرت بيانات نشرها مكتب الإحصاء الوطني البريطاني يوم الأربعاء أن التضخم في المملكة المتحدة لشهر يوليو تموز شهد انخفاضًا على الرغم من أن المكونات الأساسية للمؤشر بقيت على صفيح من نار مما يضع البنك المركزي البريطاني تحت ضغط ليستمر في مسيرة رفع الفائدة لكبح جماح التضخم.

أظهرت البيانات تباطؤ التضخم إلى 6.8% في يوليو تموز 2023 من 7.9% في يونيو حزيران 2023. وهو أقل مستوى منذ فبراير شباط 2022. السبب الرئيسي لهذا الانخفاض يعزى بشكل رئيسي لتراجع أسعار الوقود لذلك لم يتغير المؤشر الأساسي Core CPI والذي يستثني أسعار الوقود والغذاء حيث بقي عند 6.9%. يهدف البنك المركزي البريطاني إلى ضبط معدل التضخم عند 2% لذا لا يزال التضخم بعيدًا عن المستهدف.

 

أما عن الجانب التقني:

الاسترليني دولار

يتداول الزوج أعلى مستوى 1.2620 والذي يمثل دعم قوي أمام تحركات الزوج حيث ارتد منه صعودًا أكثر من مرة على مدار 3 أشهر ولذلك من المرجح أن يستمر في صعوده ليصل إلى 1.2800 – 1.2880 خاصة مع وجود احتمالية لتكون نموذج القيعان الثنائية مما قد يدفع الاسترليني دولار إلى الصعود بعد التأكد من كسر مستوى 1.2800. يشير مؤشر الماكد استمرارية الصّعود نظرًا لوجوده أعلى مستوى الصفر ولكن بحذر حيث تظهر أعمدة المؤشر زخمًا ضعيفًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.