8 أشياء لا غني عنها في عالم الفوركس

0

سنتعرف في سلسلة من المقالات عن أهم العوامل التي لا غنى عنها في عالم الفوركس.. لنبدأ يا صديقي المتاجر رحلتنا بهذا المقال الشيق..

 

عناصر لُعبة التنس تحتاج إلى وقت كي تعرفها :

لا يمكن أن تصبح بطل في رياضة التنس دون ممارسة رياضة التنس أكثر من سنة ، ولا يمكن أن تصبح بطل رياضي في التنس دون أن يكون لديك نظام غذائي صارم يُحافظ على رشاقتك ، ولا يمكن أن تصبح بطل رياضي في التنس دون أن يكون لديك هدف و رغبة أن تصبح بطل في هذه اللعبة ، ولا يمكن أن تصبح بطل رياضي في التنس دون أن تعرف كيف تستخدم مضرب التنس ، ولا يمكن أن تصبح بطل رياضي في التنس دون أن تعرف الفرق بين أرضيات ملاعب التنس العُشبية و الصلبة و الرملية ، لأن لكل أرضية خصائصها التي قد يعتبرها بعض اللاعبين مميزات و البعض الاخر يعتبر عيوب ………. بإختصار بسيط لا يمكن أن تصبح بطل رياضي في رياضة التنس أو أي رياضة إلا و أنت على علم كافِِ بكل عناصر اللعبة .

كذلك الفوركس لا يمكن أن تصبح متداول محترف في سوق الفوركس إلا و أنت على علم كافِِ بكل عناصره التي تمكنك من النجاح في هذا السوق الكبير.

مفهوم أو معني كلمة (عُنصر) : هي المادة التي تدخل في تكوّن جسم ما ، كالهيدروجين والأُكسجين في تكوّن الماء.

و جمع كلمة (عُنصر) : عناصر ……… و العناصر عند القدماء كانت أربعة:   النار ، و الهواء ، و الماء ، والتُّراب .

يجب أن يكون لديك مجموعة من العناصر حتي تصبح متداول محترف في سوق الفوركس ، و هذه العناصر تنمو و تكبر مع الممارسة و الخبرة و التطوير .

 

  1- طريقة التداول:

عليك بإيجاد طريقة التداول الخاصة بك ( الأسترايتيجية ) التي تعرف من خلالها أماكن دخولك الصفقة و أماكن الخروج منها ، في سوق الفوركس يمكنك أن تنجح إذا كنت تعرف ما الشيء الذي تبحث عنه على الرسوم البيانية ( الشارت) ، و كيف تتحكم في صفقتك إذا سار السوق عكس توقعاتك .

نظام التداول (Trading system) هو أحد الأعمدة الرئيسية التي لا يمكنك أن تستغني عنها في سوق الفوركس ، فهو جزء من خطتك التي ستحميك من الخسائر الكبيرة و التي تأتي لك بالأرباح . قم بتجربة العديد و العديد من أستراتيجيات التداول ، حتى تجد الإستراتيجية التي تجعلك تحقق أرباح أكثر .

طريقة التداول أو إستراتيجية التداول هي التي تحميك ، فقبل أن تقوم بالدخول في أي صفقة ، عليك أن تسأل نفسك ، هل الرسوم البيانية (الشارت) التي أمامي علي شاشة التداول هي نفس الرسوم الخاصة بإستراتيجية التداول التابعة لي أم لا ؟ فإذا كانت الإجابة بنعم ….. ستقوم بالدخول في الصفقة و تقوم بتحديد نقاط الأرباح (take profit ) ، و وقف الخسارة (stop loss ) .

و إذا كانت الإجابة بـ لا فلن تقوم بالدخول في الصفقة و ستنتظر حتى ترى نفس الرسوم البيانية (الشارت) على الشاشة تطابق الإستراتيجية الخاصة بك و حينها ستدخل .

حتى لا تكون القرأة طويلة عليكم سنسكمل باقي العناصر في الجزء الثاني إن شاء الله .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.